منوعات

كاميرا مراقبة بدون أسلاك (أسباب الشراء وأماكن التركيب والمزايا)

كاميرا مراقبة بدون أسلاك
Share NOW

تبحث فئة من العملاء عن كاميرا مراقبة بدون أسلاك، وهي نوع جيد ومناسب للشقق أو الأماكن صغيرة الحجم، ومن المهم السؤال عن المساحة التي يمكن أن تغطيها الشارة الخاصة بالكاميرا، وهذه النوعية من الكاميرات تعمل عن طريق الهوائي، وبما يسهم في توفير الطاقة، كما أن ذلك يجعل من المظهر الخارجي للمكان أكثر أناقة، حيث أن كثرة الأسلاك يشوه من شكل المكان، وفيما يلي تفاصل الموضوع حول كاميرا مراقبة بدون أسلاك (كاميرا لاسلكية).

لماذا يرغب البعض في اقتناء كاميرا مراقبة بدون سلك؟

  • السبب الجمالي: أن وجود الأسلاك على الحوائط أو الجدران يجعل من المظهر سلبي، وهو ما لا يعجب البعض من عشاق الأناقة، لذلك فأن كاميرا مراقبة بدون سلك مفضلة عن نظيراتها السلكية.
  • سهولة التركيب: كاميرات المراقبة بدون سلك يسهل تركيبها من جانب المهندسين أو الفنيين، وذلك يقلل من التكلفة التي تحصل عليها الشركات مُقدمة الخدمة..
  • تجنب المشاكل انقطاع السلك: بالنسبة للكاميرات السلكية يشوبها الكثير من المشاكل نتيجة انقطاع السلك، مما يؤدي إلى توقف الخدمة، والسبب في ذلك هو قيام بعض الحيوانات القارضة بذلك، أو تعرضها السلك لعوامل التقادم بمرور الوقت، أو نتيجة لسوء الاستخدام.  
Reolink Argus 2 - كاميرا مراقبة بدون اسلاك
Reolink Argus 2 – كاميرا مراقبة بدون اسلاك

ما الأماكن التي تناسب كاميرات المراقبة بدون سلك؟

تناسب كاميرات المراقبة بدون سلك الأماكن محدودة المساحة مثل الشقق أو المحال الصغيرة، وذلك لأن المسافة بين جهاز العرض ومكان تركيب الكاميرا لابد وأن تكون صغيرة حتى يتم نقل الشارة بالجودة المطلوبة، أما في حالة كون المكان كبير؛ مثل: الفلل أو القصور أو المخازن أو النوادي؛ فمن المفضل أن يتم تركيب كاميرات سلكية.

هل كاميرا مراقبة بدون سلك غالية الثمن؟

يوجد في هذه الفترة نوعيات مُتعددة من الكاميرات سواء المحلية أو المستوردة، ولكل نوع سعره، وكذلك فأن الإمكانيات التي توجد في الكاميرات تحدد السعر أيضًا، وعلى الوجه العام فأن سعر كاميرات مراقبة بدون سلك من متجر سمارت هب 1 في المتناول بتلك الفترة.

ما المزايا التي تتوافر في كاميرا مراقبة بدون سلك؟

  • دقة الصورة: عند استخدام كاميرا مراقبة بدون سلك؛ فأن الصورة تتميز الصورة بالوضوح، ويصل ذلك إلى دقه 4 ميجا بيكسلز، ويشترط في ذلك أن تكون الصورة في النطاق المسموح.
  • ربط الكاميرا مع الهاتف الجوال: يمكن أن يربط المستخدم كاميرا مراقبة بدون أسلاك مع الهاتف الجوال، ومن ثم يقوم بالمتابعة من أي مكان.
  • إمكانية تركيب ذاكرة خارجية: من الممكن أن يقوم المستخدمين بتركيب ذاكرة خارجية في كاميرا مراقبة بدون سلك، ويساعد ذلك على تسجيل كم كبير من مقاطع الفيديوهات، ويمكن نقلها إلي أماكن مختلفة سواء الكمبيوتر أو الهاتف الجوال على حسب الحاجة.
  • البطارية الخارجية القوية: يتوافر في كاميرا المراقبة بدون سلاك بطارية قوية يمكن أن تعمل لعدة أيام دون وجود أي مصدر كهربائي، ويمكن شحنها من مصادر مختلفة.
  • مقاومة ظروف الطقس الضارة: تعمل هذه الكاميرا بكفاءة في ظروف الطقس الغير مناسبة مثل الرياح والأتربة والأمطار.
  • الاتصال بشبكة الانترنت: يتوافر في تلك الكاميرا “واي فاي”، ويساعد ذلك على الاتصال بشبكة الإنترنت، والاطلاع على الصور والفيديوهات من أي مكان.
  • صغر الحجم: تتسم كاميرا مراقبة بدون سلك (لاسلكية) بصغر حجمها، ويساعد ذلك على تركيبها في أي مكان.
  • الاستشعار الحركي: يمكن أن تعمل كاميرا مراقبة بدون سلك عن طريق تقنية الاستشعار الحركي؛ بمعنى يتم ضبطها لكي تقوم بتصوير الفيديوهات والصور بمجرد تحرك كائن حي بجوارها سواء إنسان أو حيوان.

Share NOW
السابق
شركة نقل اثاث بالرياض.. دقة عالية وعروض هائلة
التالي
شركة مكافحة حشرات بالرياض