منوعات

مسكنات الألم وأنواعها واستخداماتها

مسكنات الألم وأنواعها واستخداماتها
Share NOW

تعتبر مسكنات الألم من الأدوية الشائعة التي يتم استخدامها لتخفيف الألم. وتعتبر مسكنات الألم من الأدوية الأكثر استخدامًا في العالم. وتتوفر مسكنات الألم بأشكال مختلفة، بما في ذلك الأقراص والكبسولات والحقن. كذلك منها ما يمكن صرفه بدون وصفة طبية وهنالك ما يجب وجود وصفة طبية.

أنواع مسكنات الألم:

تنقسم مسكنات الألم إلى نوعين رئيسيين: المسكنات الأفيونية والمسكنات غير الأفيونية. وتشمل المسكنات الأفيونية الأدوية التي تحتوي على المورفين والهيروين والأوكسيكودون. وتشمل المسكنات غير الأفيونية الأدوية التي تحتوي على الباراسيتامول والإيبوبروفين والأسبرين.

مسكنات الألم الشائعة:

تعتبر روفيناك ورابيدوس وأدول اكسترا من مسكنات الألم الشائعة. ووجميعهم يعملون بطريقة مشابهة جدا، إذ يستهدفون إنزيما يدعى COX أو السايكلو أوكسيجيناز المسؤول عن إنتاج البروستاجلاندينز التي تشعرنا بالألم.

استخدامات مسكنات الألم:

تستخدم مسكنات الألم لتخفيف الألم الناتج عن العديد من الحالات الصحية، بما في ذلك الصداع وآلام الأسنان وآلام الظهر وآلام العضلات والتهاب المفاصل. وتستخدم مسكنات الألم أيضًا لتخفيف الألم الناتج عن الجراحة والإصابات.

خلاصة:

تعتبر مسكنات الألم من الأدوية الشائعة التي يتم استخدامها لتخفيف الألم. وتتوفر مسكنات الألم بأشكال مختلفة، بما في ذلك الأقراص والكبسولات والحقن. وتنقسم مسكنات الألم إلى نوعين رئيسيين: المسكنات الأفيونية و المسكنات غير الأفيونية. وتعمل المسكنات الألم عن طريق تثبيط إشارات الألم التي ترسلها الأعصاب إلى الدماغ. وتستخدم  الألم لتخفيف الألم الناتج عن العديد من الحالات الصحية، بما في ذلك الصداع وآلام الأسنان وآلام الظهر وآلام العضلات والتهاب المفاصل.


Share NOW
السابق
عروض اكسترا على البقالة أونلاين_  أقل الأسعار مع كوبونات الخصم
التالي
طريقة نقل كفالة خادمات للتنازل بالرياض والشروط والرسوم المطلوبة