منوعات

ادوات السباكة واستخدامتها بالصور

ادوات السباكة واستخدامتها بالصور
Share NOW

ادوات السباكة واستخدامتها بالصور من الأدوات المميزة التي يبحث عنها السباكون المحترفون، حتى يتمكنوا من استخدامها بالشكل الصحيح، وتساعدهم خلال أداء جميع المهام، والأعمال الخاصة بالسباكة، وتساعدهم في توفير الوقت، والجهد في القيام بأعمال الفك، والتركيب لأدوات السباكة، والمواسير المتنوعة، حتى ينتهوا من جميع الأعمال خلال وقت قياسي.

وهي معدات متنوعة يعتمد عليها سباك في الشارقة ويستخدمها خلال تأسيس شبكات السباكة أو علاج المشكلات التي تعاني منها.

حيث إنه يعتمد على هذه الأدوات، ويهتم بشراء أفضل الأنواع من أدوات السباكة حتى تساعده على سهولة القيام بأعمال الفك، والتركيب، والتأسيس لشبكات السباكة الخاصة بالحمامات، والمطابخ، وخطوط الصرف الصحي، وشبكات الميا.

فهي من الأشياء الضرورية في تقديم خدمات السباكة، وتعتبر من العوامل الرئيسية في نجاح السباك في تقديم الخدمات المطلوبة منه، وتستخدم في العديد من الأعمال، والأغراض طبقًا إلى أنواع أدوات السباكة، ولها الكثير من المسميات التي يتم تداولها في الأسواق من خلالها، ونوفر لكم أفضل الأنواع من أدوات السباكة من الأنواع الأصلية.

ادوات سباكة واستخدامتها بالصور

أدوات السباكة هي الأدوات التي يراعي السباكين، والفنيين المحترفين في أعمال تركيب السباكة على اختيارها من أفضل الأنواع على المستوى المحلي والعالمي، حتى تساعدهم في تقديم الخدمات التي تحتاج إليها في مجال السباكة بأفضل المستويات، وكل نوع من هذه الأنواع من أدوات السباكة له الاستخدام الخاص به الذي يميزه عن غيره من الأنواع الأخرى، وأبرزها المفك العادي، والمفك الصليبي، والمفتاح الفرنسي، والإنجليزي، وميزان المياه، والمنشار الخشبي، والحديدي، وغيرها من الأنواع الكثيرة.

المفك العادة

يعتبر من أبرز و اهم أدوات السباكة الذي يستخدمه السباك خلال تقديم الخدمات المتنوعة، ويساهم في ربط المسامير العادية، والقلاووظ ذات الرؤوس المفتوحة من خلال الفتحة الواحدة فقط.

المفك المصلب

وهو المفك الذي يأخذ شكل الصليب، وله استخدامات متنوعة، وأبرزها ربط المسامير مثل المفتاح العادي أو المسامير القلاوظ التي تحتوي على الفتحات التي تأخذ شكل الصليب.

المفتاح الفرنسي

من أدوات السباكة المميزة، لأنه يستخدم في توصيل، وتركيب القلوب التي تخص الصنابير المياه أو الخلاطات، كما يمكن الاعتماد عليه عند ربط القطع المعدنية التي تأخذ شكل الأسطوانة أو الأنواع المدببة من طرف واحد، وأبرزها المسامير القلاووظ، والعادية التي تحتوي على الأسنان اللولبية.

المفتاح الانجليزي

يستخدم المفتاح الإنجليزي في خدمات الفك، والتركيب لقطع السباكة المتنوعة المصنوعة من الحديد، والمعدن، فيساعد السباك على أن يتحكم فيه ربط أدوات السباكة المعدنية، والحديدية.

البنسة الكلابة

هي قطعة من قطع أدوات السباكة التي يستخدمها السباك في الإمساك بالأجزاء التي لا يتمكن في التحكم فيها خلال القيام بعمليات الفك، والتركيب.

ميزان المياه

يساعد السباك ميزان الماء على أن يضبط العديد من الأشياء، وخاصة عندما يقوم بتركيب السخانات الكهربائية أو الخلطات أو الغسالات الأوتوماتيك، والكثير من الأجهزة الكهربائية.

المنشار الحديدي والمنشار الخشبي

يعتبر المنشار الحديدي من المناشير التي يتم صنعتها من معدن الحديد، ويعتمد عليها السباك في قص المواسير المصنوعة من المعدن، أما المنشار الخشبي، والذي يطلق عليه التمساح يعتمد عليه السباك في قطع، وقص مختلف أنواع المواسير التي تصنع من مادة البلاستيك.

شريط التيفلون

يعتبر من الشرائط التي تستخدم في أغراض السباكة، ويكون عرضه حوالي نصف بوصة، ويكون ضروريًا في تغليف العديد من الأنابيب، ويصنع من المادة اللاصقة التي تتم إذابتها بالحرارة، فيحصل على الالتصاق القوي، ويمكنه أن يقاوم التسربات المائية أو غيرها، فيحسن من الأدوات الخاصة بالسباكة، ويساعد السدادات على الغلق المحكم، ويصل طوله في البكرة الواحدة إلى 7 م مع الكثافة المناسبة.

ثاقب كهربائي

يعتبر من الأدوات ذات الأهمية الكبيرة في مجال العمل، حيث إنه من الأدوات التي تستخدم في السباكة، وفي تجميع قطع العفش، وإجراءات الإصلاح، والصيانة داخل ورش الحدادة، والنجارة، وتتنوع الماركات الموجودة من المثقاب الكهربائي التي تناسب القيام بجميع الأعمال، ويعتبر أفضل من المثقاب اللاسلكي الذي يعتمد على البطارية، لأنه سريع في أداء الخدمات، وسهل الاستخدام، ومناسب إلى تركيب أدوات السباكة، ويساعد السباكون على ثقب المواسير البلاستيكية، والمعدنية خلال وقت قياسي للقيام بأعمال التركيب المتنوعة.

متر القياس

يعتبر من أبرز أشرطة القياس الهامة خلال قياس المسافات، والأحجام المتنوعة من مواسير السباكة التي يتم تركيبها في المنشآت السكنية، والعديد من الأماكن الأخرى.

ويوفر الكثير من الاستخدامات، لأنه يساعد السباكين، وغيرهم من المهنيين على قياس المسافات بالدقة المتناهية، ويعتبر من أشهر وحدات القياس البسيطة، ويصنع من البلاتين الخالص.


Share NOW
السابق
صيانة يونيفرسال
التالي
ما القيم التي تهدينا إليها سورة الملك؟