منوعات

منتجات العناية بالبشرة

منتجات العناية بالبشرة
Share NOW

تعتبر منتجات العناية بالبشرة من أهم الأشياء الموجودة حالياً في حياة الناس، وذلك لأنها تساعد على حماية الجلد و البشرة من أشعة الشمس الضارة، والعوامل المناخية الأخرى، تجعله بصحة جيدة وتمتعه بنضارة وحيوية جيدة، يوجد العديد من تلك المنتجات للحصول على بشرة صحية، وهي متوفرة الآن في الأسواق وسنعرف أكثر عنها من خلال هذا المقال على موقع مطبخك.

أفضل كريمات وماسكات ومنتجات العناية بالبشرة

أفضل كريمات وماسكات العناية بالوجه بدأت من الصابون ثم المنظفات البسيطة ثم بعد ذلك الكريمات ثم تم افتتاح مراكز، تحتوي على أمصال معقدة، تستخدم من أجل القضاء على الشيخوخة، ويوجد مكونات محددة في كل منتج تختلف من منتج لآخر.

معظم منتجات العناية بالبشرة تشترك في بعض الخواص، وذلك لأن هدفها واحد وهو تحسين صحة الجلد وتطهيره والعناية به، يوجد أكثر من نوع للبشرة، حيث يوجد خمسة أنواع وهم:-

  • البشرة الحساسة
  • البشرة الدهنية
  • البشرة العادية
  • البشرة المختلطة
  • البشرة الجافة

ومن بين هذه الأنواع يعتبر النوع الخاص بالبشرة الدهنية هو النوع الأكثر شيوعاً، ولكل نوع بشرة مجموعة خاصة من الكريمات، ولا يمكن استخدام نوع لا يخص البشرة نفسها، لأنه يمكن أن يضرها.

منتجات العناية بالبشرة هي التي يتم تصميمها للاستخدام اليومي، للحفاظ على صحة القلب ولابد أن تستخدم بطريقة معينة، على سبيل المثال بعض الكريمات لابد أن تستخدم مرة في الصباح ومرة في المساء، أو مرتين فقط في الإسبوع وهكذا، لذلك لابد من إتباع التعليمات الخاصة بنوع الكريم، وذلك للحصول على الفوائد الخاصة به، وعدم حدوث العكس.

أصبح يمكنك صنع تلك الكريمات في المنزل وذلك عن طريق وصفات معينه يمكنك البحث عنها على الإنترنت، ولكن عليك أن تكون حريص أن تحدد نوع بشرتك، وما هي الوصفة التي تتناسب معها.

منتجات العناية بالبشرة
منتجات العناية بالبشرة

أفضل كريمات الوقاية من الشمس والتخلص من حب الشباب

يعتبر حب الشباب من الأمراض الجلدية التي تتواجد لدى الجميع من الرجال والنساء، يوجد لها العديد من الأسباب حيث إنها تصيب مناطق متنوعة من البشرة، وعلاجها يحتاج إلى العناية بالبشرة في أول الأمر، بالإضافة إلى استخدام بعض الأدوية، سواء كانت كريمات أو أقراص.

وتعتبر أفضل كريمات الوقاية من الشمس والتخلص من حب الشباب،   هي الكريمات التي يصفها طبيب متخصص في العناية بالبشرة والجلد، يظهر حب الشباب في البشرة في مدة معينة لعدة أسباب، قد تكون انسداد لبصيلات الشعر أو قيام البشرة بإفراز قدر زائد من الدهون، أو لأي أسباب أخرى مثل التغيرات الهرمونية أو الإصابة بعدوى بكتيرية تسبب حب الشباب.

أفضل كريمات التخلص من حب الشباب

يظهر حب الشباب غالباً في منطقة الصدر والظهر أو الكتفين، حيث يقوم الطبيب بوصف أفضل كريمات التخلص من حب الشباب، بعد أن يقوم بتحديد نوعه، حيث يوجد له عدة أنواع منها:-

  • الحبوب التي تحتوي على رؤوس سوداء. الحبوب التي تحتوي على رؤوس بيضاء.
  • تتواجد حبوب صغيرة تكون حمراء ومؤلمة.
  • حب الشباب المنتهي بحبوب كثيرة حمراء صغيرة الحبة.
  • الذي يكون عبارة عن حبوب كبيرة ذات رؤوس بيضاء وغيرها من الأنواع التي لا حصر لها.

الطبيب وحده هو من يستطيع تحديد أن تلك الحبوب هي حب شباب ويقوم بوصف العلاج الخاص بها، فلا يمكنك تخمين نوع العلاج، لأنه قد يضر البشرة ويعمل على زيادة حب الشباب إذا كان غير خاص بعلاج تلك الحالة.

يعتبر الخيار من أفضل المنتجات لعلاج حب الشباب، يدخل في تركيب الكريمات المستخدمة في علاجه، لذلك يمكنك وضعها على البشرة وتهدئتها لحين الذهاب إلى الطبيب.

في الختام، يمكنك الحصول على أفضل كريمات وماسكات العناية بالوجه عن طريق الطبيب، فهو وحده من يستطيع تحديد أفضل كريمات الوقاية من الشمس والتخلص من حب الشباب.


Share NOW
السابق
شحن رصيد اوريدو قطر .. وطريقة دفع فواتير اوريدو
التالي
أفضل أنواع الستائر الحديثة في مصر