منوعات

ترجمة الفيديوهات إلى العربية والإنجليزية

ترجمة الفيديوهات إلى العربية
Share NOW

ترجمة الفيديوهات إلى العربية تكون الحل الأمثل لكل من يحب مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بكثرة، سواء كانت تلك الفيديوهات مسلسلات، أفلام، دروس تعليمية، قد تحتاج إلى ترجمة الفيديوهات إلى العربية أو اللغة المفضلة لك، لأن بعض الفيديوهات تكون غير مترجمة، على عكس الفيديوهات التي تكون على الأقل بها ترجمة أسفل الفيديو وسنعرف أكثر عنها الآن على موقع مطبخك في هذا المقال.

ترجمة الفيديوهات إلى العربية

يوجد العديد من التطبيقات التي تعمل على ترجمة فيديوهات اليوتيوب، ومن هذه التطبيقات تطبيقات أكثر من رائعة، ولكن بعض التطبيقات لا تستطيع ترجمة بعض الفيديوهات وتعجز عن ترجمتها، بعض التطبيقات التي توجد على متجر جوجل حصلت على تقييم خمس نجوم، يمكنك الاختيار فيما بينها.

تعمل معظم التطبيقات على ترجمة الفيديوهات أون لاين، فلا تحتاج إلى تحميل الفيديو من أجل ترجمته، يمكنك تعلم اللغة العربية من خلال هذه الترجمة، حيث يمكنك التركيز عند الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، وتعلم بعض الكلمات والمصطلحات.

يتم ترجمة الفيديوهات إلى ملف، هذا الملف يعمل على إظهار الترجمة أسفل الفيديو، وبالتالي لن تحتاج إلى تحميل الفيديو، سوف تكتفي فقط بتحميل التطبيق، ولكن عليك التأكد من جودة التطبيق.

ترجمة الفيديوهات إلى العربية
ترجمة الفيديوهات إلى العربية

ترجمة فيديوهات اليوتيوب

يوجد مميزات عديدة لـ ترجمة فيديوهات اليوتيوب، منها ميزة إضافة EJoy، يتم ترجمة مقاطع الفيديو على الكمبيوتر، هذه الميزة مجانية، يتم تحميلها من جوجل كروم أو فاير فوكس، تعمل تلك الترجمة على إظهار كل اللغات، وتحتوي على اللغة العربية، تظهر الترجمة أعلى الفيديو عن طريق خط خافت، كي تتمكن من مشاهدة الترجمة بشكل مباشر عليك بالوصول إلى هذه الخدمة، ولن تحتاج إلى رفع الفيديو لترجمته أو تحميله للترجمة إلى لغة أخرى.

يوجد طريقة مفضلة من أجل الحصول على ترجمة سريعة من أجل مشاهدة مقطع على الإنترنت، سواء كان مقطع ترفيهي أو مقطع تعليمي أو غيره، يتم ترجمة المقطع على الإنترنت على كورسيرا، أو يمكن الترجمة على موقع الأفلام.

الترجمة المعتمدة

الترجمة المعتمدة تتم عن طريق مترجم معتمد، حيث يقوم هذا المترجم بترجمة الفيديوهات كما هي بدقة عالية، على عكس الترجمة الحرفية، حيث أنها تكون معرضة للخطأ بنسبة كبيرة، هؤلاء المترجمين يمكنهم الربح من خلال ترجمة معتمدة، وذلك عن طريق إنشاء تطبيقات للترجمة تعتمد عليهم، أو من خلال إنشاء لينكات تتم الترجمة من خلالها، يوجد وسائل عديدة للترجمة، حيث أصبح من السهل عليك ترجمة المقاطع التي تحبها من خلال الكثير من الوسائل، ولن تجد صعوبة في ذلك.

مع تطور وسائل التكنولوجيا وانتشار التقنيات الحديثة، أصبح مجال الترجمة بشكل عام ليس مجال صعب، حيث أن الطلبة في كليات الترجمة، عندما يجيدون مفاهيم صعبة، يستعينون بوسائل الإنترنت، فأصبح من السهل الترجمة الفورية الحالية، تظهر الترجمة في نفس اللحظة.

مساعد YouTube

يتيح  جوجل ترجمة فيديوهات لشريحة أوسع من الجمهور، وتتيح لفئة الصم والبكم تسهيلات في فهم اللغات الأخرى عن طريق الترجمة، يمكنك إنشاء الترجمة عن طريق عدة خطوات وهي :-

  • قم بالتسجيل والدخول إلى استوديو You tube.
  • ثم النقر على الترجمة من القائمة الموجودة في اليمين.
  • قم بإضافة الفيديو الذي تريد أن تعدله.
  • ثم ضف اللغة التي تريد الترجمة إليها.
  • ثم أضغط على إضافة تحت الترجمة.
  • بعدها سوف يتم إضافة اللغة التي قمت بإختيارها أسفل الفيديو.

في الختام أصبحت الترجمة تدخل في جميع مجالات الحياة، سواء كانت ترجمة فيديوهات أو ترجمة كلام معين، أو ترجمة مقالات، وأصبحت الترجمة سهلة من لغة لأخرى عن ذي قبل.


Share NOW
السابق
كوبونات وأكواد خصم من موقع كوبون والي
التالي
ماهي اسعار الذهب في السعودية